تخيل معي شخص يملك منتج معين ثمنه 20 $ويريد بيعه، لنقل ان تكاليف إنتاج
ذلك المنتج هو 10 $إذا الربح الصافي للشخص هو 10 ...$إذن هذا الشخص
سيقوم بالذهاب عند المسوقين ويقول لهم لو تمكن أي شخص من بيع هذا
المنتج سيحصل على 5!
وبالتالي انت كمسوق ستقوم باخذ ذلك المنتج وتبحث عن مشترين وتقوم
ببيعه وتحصل على 5 $من كل عملية بيع!
بخلاصة هذا هو مجال التسويق بالعمولة بحيث انك تعتبر وسيطا فحسب وما
احبه في مجال السبيي هو أن دورك ينتهي بمجرد ان تقوم بربط البائع من
المشتري وتاخذ عمولتك وليست ملزما بتقديم أي دعم للعميل فذلك من
مسؤولية البائع!
ستقول مع نفسك: لماذا لا يقوم البائع ببيع منتجه بنفسه ويحتفظ بكل
الأرباح؟
سؤال وجيه، في الحقيقة انا طرحت هذا السؤال مع نفسي عندما كنت مبتدأ...
الإجابة على هذا السؤال تتمثل في شيئين:
ْج ولا يعرف كيف يسوق للمنتج ويحتاج من يساعده!
ِ
ت
1 -البائع هو فقط ُمنْ
2 -حتى لو افترضنا ان البائع هو مسوق محترف فهو لن يتمكن من بيع أعداد
كبيرة فهو يحتاج آلاف الحسابات الإعلانية، الاف الاشخاص كي يقوموا بإدارة
حملاته... وهذا سيسبب له مبطئا نوعا ما في التوسع وعمل Scaling لمنتجه
لذلك هو يحتاج لمسوق مثلك يساعده في القيام بذلك او بالاحرى هو في حاجة
لمسوقين مثلنا لكي يتوسع ويضاعف مبيعاته!
في المثال السابق تعرفنا على مجال التسويق بالعمولة في حالة البيع CPS لكن
مجال السبيي يتمثل في اي شيء ليس بالضروري ان تبيع منتج...
وكي نفهم هذا بشكل أوضح يجب ان نقوم بالتعرف على تعرف مجال السبيي
CPA
مجال السبيي CPA :هو ببساطة يعني الدفع مقابل كل عملية (Action Per Cost
)وهاته العملية يمكن ان تكون اي شيء (تحميل تطبيق، ادخال رقم الهاتف،
ادخال إيميل، شراء منتج، ملئ إستمارة...)
لهذا تجب ان هنالك من هو متخصص في مجال السبيي وتجده يعمل فقط
في مجال:
Install Per Cost = CPI :وفي هاته الحالة المسوق يحصل على عمولة فقط ان
تمكن من إقناع العميل بتحميل تطبيق، لعبة او برنامج معين.
Sale Per Cost = CPS :وفي هاته الحالة المسوق يحصل على عمولة فقط ان
تمكن من إقناع العميل بشراء منتج معين.
Lead Per Cost = CPL :وفي هاته الحالة المسوق يحصل على عمولة فقط ان
تمكن من إقناع العميل بإكمال إستمارة معينة او الاجابة على اسئلة معينة...
وكلما زادت صعوبة المهمة زادت العمولة التي تحصل عليها!
لذلك تجد ان عروض البيع CPS هي من تدفع اكبر عمولة وقد تصل لمئات
الدولارات إن لم أقل الاف الدولارات أحيانا على كعمولة على كل عملية بيع تقوم
بها!
في المقابل نجد ان عروض CPL او CPI هي الاسهل بحيث انك تجلب فقط عميل
كي يقوم بادخال إيميله او تحميل تطبيق معين لذلك نجد ان العمولة التي تحصل
عليها تتراوح فقط بين 1 $و 5...$
خلاصة:
عرض سهل= $
عرض صعب= $$$
ومن هنا ظهرت شركات السبيي كOGAds ،Grip CPA ،CpaBuild و Bounty Max
بحيث انها تكون وسيط بين التاجر والمسوق وتتاكد انه لن تحدث أي عملية
نصب في المقابل هي تأخذ عمولتها (لكن لا تقلق في الاخير ستظل رابحا، فانا
افضل ان يتم اخذ نسبة صغيرة من ربحي على أن ان يتم النصب علي من طرف
التاجر).
ومهمتك الان كمسوق بالعمولة هو ان تختار للترويج للعروض التي تناسب
مهاراتك فإن كنت تجيد عن الإقناع وسيء في جلب الترافيك فربما تكون عروض
CPS افضل لك لانه ترافيك قليل يمكن ان يحقق لك ارباح جيدة... اما لم كنت
تجيد جلب الترافيك بشكل وفير لكنك متوسط في الإقناع فربما عروض CPL او
CPI هي أفضل بالنسبة لك!
اتمنى ان اكون قد اوصلت لك مبدأ التسويق بالعمولة أو ما يسمى بمجال
السبيي CPA…
صحيح أن مجال السبيي هو واحد من أفضل المجالات كي تحقق أرباح جد
محترمة في فترة وجيزة لانه بمجرد ان تجد العرض المناسب فإن مسألة تحقيق
5 أرقام (+000.10 ($في اليوم سيكون أسهل شيء بالنسبة لك لكن إن كنت
مبتدأ فإنك ستواجه العديد من الصعوبات والتحديات التي ستجعلك تتراجع عن
التفكير في دخول مجال السبيي (لا تقلق في النهاية سأشاركك بعض الاسرار
ستجعل كل شيء سهل وبسيط)
سلبيات مجال السبيي بمفهومه العادي:
صحيح انك تقول مع نفسك أن مجال السبيي هو جد سهل فمثلا لو افترضنا
ان هنالك عرض يطلب منك جلب ناس كي يدخلوا إيميلهم وستحصل على كل
شخص 1 $ستقول مع نفسك ان هذا امر رائع وكل ما علي هو جلب 000.10
شخص (وهذا أمر جد سهل بإعلانات Ads Pop ولن يكلفك حتى 50 ($وستحصل
!$10.000 على
لكن مع الأسف الأمر ليس بهاته السهولة...
وذلك لأن صاحب العرض يقيدك بالعديد من الشروط ومن بينها أن صاحب
العرض لن يقبل اي إيميل ترسله له بل يجب أن يكون في نفس النش ومهتما
كي يتمكن هو بعد ذلك من تحويل ذلك الإيميل لعملية بيع، ثانيا صاحب العرض
يطلب منك ترافيك معين على سبيل المثال: "فقط سكان أمريكا من
يستعملون شركة اتصال T&A"
وبالتالي لو جلبت اي ترافيك لا تشمل فيه الشروط التي يشترطها صاحب
العرض فلن يتم الدفع لك ويمكن حتى أن يتم حجبك عن ترويج العرض وذلك لأن
جودة Leads التي ترسلها هي جد ضعيفة...
في المقابل احب ان اروج لعروض CPS لأنها لا تشترط عليك اي شيء كل ما
عليك هو جلب المبيعات وحسب لا يهم من اي بلد او شيء من هذا القبيل...
لكن كما اشرت فاصعب العروض التي يمكن أن تروج إليها هي عروض CPS لأن
ذلك سيتطلب منك جهدا كبيرا ومهارات كبيرة كي تتمكن من إقناع العميل
بشراء ذلك المنتج لذلك غالبا ما نجد أن المسوقين يبتعدون عن هاته العروض
لانها صعبة...
اعلم انني احبطتك لكن دعني أقول لك حقا ان مجال السبيي هو مجال يستحق
التجريب!
إنتظر ماذا لو قلت لك انه يمكنك ان تحقق ارباح جد كبيرة في مجال السبيي
وبدون الحاجة لكل هاته التعقيدات؟!!
اولا دعني أسألك هل سمعت يوما بعروض لIncentive؟
إن كان جوابك نعم فهذا جيد لانك ستفهم ما الذي سأتحدث عنه الآن!
اما ان كان جوابك لا، فلا مشكلة سنعرف على هذا بعد قليل وسأعلمك كيف
تستغل هاته العروض كي تحقق ارباحا جيدة في وقت وجيز!
في المثال السابق كنت قد تحدث لك عن عروض CPL وهي عروض جد مربح
فبمجرد ان يدخل العميل ايميله او رقم هاتفه انت تحصل على عمولتك وهذا امر
رائع فلو حصلت على 000.10 زائر هذا يعني 000.10 $لكن مع الاسف هنالك
شروط لصاحب العرض وهي ما تجعل الأمر صعبا نوعا وبالتالي ستحتاج أدوات
تتبع كVoluum لكنها مكلفة كما انك ستحتاج ان تخسر الكثير كي تبدا بتحسين
حملتك الإعلانية وتبدا بالربح!
في المقابل عروض لIncentive هي عروض تسمح لك بالترويج لها باي شكل
تريد حتى لو قمت بالدفع لصديقك كي يدخل إيميله فهي لن تحاسب على جودة
Lead التي ترسلها لها...
تخيل معي انك يمكنك الذهاب لمواقع للخدمات المصغرة وتطلب منهم إكمال
كل عرض مقابل 5.0 $وانت تحصل في المقابل على 1 $اليس هذا جنوني؟
لكن مع الاسف عروض Incentive التي تسمح لك بالترويج لها بشكل مباشر
هي جد قليلة...
المهم بعد التطور الذي شهده العالم بعد انتقالنا من 0.1 web ل0.2 web حدث
أيضا تطور في مجال السبيي وظهر شيء جديد يسمى بـ Locker Content.
كي اكون صريحا معك فبعد ظهور لLocker Content في مجال السبيي لقد
تغير الوضع باكمله في مجال السبيي ومن كان يحقق 5 $في اليوم اصبح الان
يتحدث عن 500 $واكثر.
ستقول لي وما هو Locker Content؟
ببساطة هو ان تقوم بعمل قيد (قفل ��) لشيء معين يريده الشخص وحتى
يتمكن الشخص من الحصول على ذلك الشيء يجب عليه ان يقوم بإكمال عرض
...CPA
على سبيل المثال:
" في بعض الاحيان تجد هنالك افلام حديثة يكون الجميع بإنتظارها لم تطرح بعد
لا في نتفليكس او اي منصة أخرى فإذا بك تجد موقع معين به الفلم الذي تريده
بجودة HD فعندما تريد ان تشاهد الفيديو تتفاجئ انه يقول لك (حتى تتمكن من
مشاهدة الفلم يجب عليك ان تجيب على هاته الاسئلة) في هاته اللحظة كل
همك هو ان تشاهد الفلم فتقوم بالإجابة على الاسئلة!
"مبروك عليك لتوك قمت بإكمال عرض CPA بدون حتى أن تدري! "
الجميل في Locker Content او قفل المحتوى هو انه ديناميكي اي ان العروض
التي تظهر وسطه تتغير حسب بلد الشخص والاجمل من هذا ان جميع
العروض الذي تظهر فيه هي عروض Incentive وهذا يعني انك ستتوصل
بارباحك بكل سهولة وبدون مشاكل لان اصحاب هاته العروض يسمحون لك
بالترويج لها بأي شكل كان!
لذلك تجد أن الشركات التي تدعم قفل المحتوى جد قليلة ومن أشهرها:
...CpaGrip، CpaBuild
على العموم إن كنت تريد البدء في مجال CPA فانصحك بالتركيز على مجال
Locker Content لعدة أسباب من بينها:
1 .التحويلات تكون اسهل: فالشخص يكون متلهف من أجل الحصول على
شيء معين ويمكنه ان يقوم بأي شيء مقابل حصوله على ذلك الشيء.
2 .لن تكون مضطرا لاستهداف شريحة معينة او بلد معين: إن سبق
وعملت في مجال CPA فانت تعلم انك مجبر على تسويق عرضك في
الدولة التي يفرضها عليك المعلن وإلا لن تكسب شيء! لكن في حالة كنت
تريد ان تسوق لعروض CPA عن طريق الترافيك المجاني سواء عن طريق
صفحتك على الفايسبوك او قناتك على اليوتيوب ذلك سيكون امرا صعبا
خصوصا ان متابعينك سيكونون من دول مختلفة ولن تستفيد منهم! لكن
Locker Content هو شيء ديناميكي حيث ان عروض CPA التي تظهر به
تظهر حسب بلد الشخص والعروض التي تناسبه هو... وهذا يعني انك
ستتمكن من إستهداف الجميع ولن تفقد اي شخص!
3 .لن تكون محصورا بعرض واحد بل يمكنك مواكبة الحدث: بالنسبة
للأشخاص الذين يعملون في مجال CPA فهم يقومون بتجربة العديد من
العروض حتى يتمكنوا من إيجاد العرض المناسب وفور أن يتمكنوا من
إيجاد العرد الجيد مع صفحة الهبوط التي تناسبه سرعان ما يتم التجسس
عليهم وإستخدام نفس صفحات هبوطهم ونفس مصادر الترافيك
يمكنكم قراءة الجزء التاني من الدورة المجانية لتسويق بالعمولة cpa عبر رابط تالي من هنا
تعليقات
إرسال تعليق